حادث تحطم الطائرة العسكرية قرب مطار بوفاريك
برقيات عزاء ومواساة للرئیس عبد العزيز بوتفلیقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الأربعاء مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي باجي قايد السبسي الذي قدم له تعازيه و تعازي الشعب و الحكومة التونسيين اثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية، صبيحة الأربعاء ببوفاريك

(البليدة)، مغتنما هذه الفرصة لتجديد “تضامن تونس الدائم مع الجزائر”،كما تحادث رئيس الجمهورية أيضا مع السيد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية الذي قدم له تعازيه إثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية ببوفاريك.

هذا و بعث العاھل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس الأربعاء برقیة عزاء ومواساة للرئیس عبدالعزيز بوتفلیقة فى ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية قرب مطار بوفاريك العسكرى بولاية البلیدة. وقال الملك سلمان فى برقیته -حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)- ” علمنا بنبأ تحطم الطائرة العسكرية قرب مطار بوفاريك العسكرى، وما نتج عنه من وفیات وإصابات، وإننا إذ نبعث لكم ولأسر المتوفین وللشعب الجزائرى باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أحر التعازى وأصدق المواساة، سائلین المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفین بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابین بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم والشعب الجزائرى من كل سوء ومكروه”. كما بعث ولى العھد السعودى الأمیر محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقیة عزاء مماثلة للرئیس بوتفلیقة فى ضحايا تحطم الطائرة العسكرية قرب مطار بوفاريك العسكري.

من جهة أخرى تقدمت الحكومة الاسبانية أمس بتعازيها الخالصة للحكومة و الشعب الجزائريين اثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك على بعد نحو 35 كلم جنوب الجزائر العاصمة.

وفي بيان لها عبرت الحكومة الاسبانية عن “بالغ حزنها” اثر هذه المأساة التي خلفت العديد من الضحايا متقدمة “باسم الشعب الاسباني بخالص تعازيها لعائلات الضحايا”، كما عبرت الحكومة الاسبانية “في هذا الظرف الحزين عن تضامنها مع شعب و حكومة الجزائر، البلد الجار و الشريك الاستراتيجي في منطقة المغرب العربي” .

هذا ومن جانبه تقدم أيضا الداعیة المصري الدكتور عمرو خالد بتعازيه إلى الشعب الجزائري في كارثة سقوط الطائرة الشعبي و بعض الأفراد من عائلاتھم ، في حصیلة أولیة لوزارة الدفاع الوطني. وعبّر الدكتور عمرو خالد عن تضامنه مع الجزائريین في مصابھم الجلل ، وقال في تصريح لـ”البلاد.نت” :” أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب الجزائري في مصابه الألیم في ضحايا حادث سقوط الطائرة العسكرية، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلھم في الشھداء، وأن يزرق أھالیھم الصبر والسلوان”.

فريدة حدادي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد