الصورة من الارشيف

تحديد موعد انتهائها بعد شهرين
انطلاق أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة‮ في جيجل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انطلقت ‮‬أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي‮ ‬ببلدية العوانة‮ (‬10‮ ‬كلم‮ ‬غرب جيجل‮)‬،‮ ‬حسبما علم من المديرية المحلية للسياحة والصناعة التقليدية‮.

‬واستنادا لذات المصادر،‮ ‬فبعد تذليل مختلف الصعوبات التي‮ ‬عرفها المشروع سابقا أعيد بعثه وانطلقت الأشغال التي‮ ‬أسندت لمقاولة خاصة في‮ ‬حين تتكفل الوكالة الوطنية للتسيير السياحي‮ ‬بالمتابعة‮. ‬

وتشمل الأشغال التي‮ ‬ستنتهي‮ ‬بعد شهرين،‮ ‬فتح المسالك وربط منطقة التوسع السياحي‮ ‬بمختلف الشبكات لمرافقة المستثمرين ومساعدتهم على تجسيد مشاريعهم السياحية،‮ ‬حسبما أضاف نفس المصدر‮. ‬وتتربع منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة المحاذية لحي‮ ‬برحال إلى‮ ‬غاية ميناء الصيد والنزهة،‮ ‬على أزيد من‮ ‬97‭ ‬هكتارا ومقسمة إلى‮ ‬18‮ ‬حصة بين فنادق من مختلف التصنيفات وقرى سياحية من شأنها أن تتسع لما مجموعه‮ ‬3230‮ ‬سريرا جديدا،‮ ‬فضلا عن أن استحداث أزيد من‮ ‬6600‮ ‬منصب شغل‮.

‬وذكر ذات المصدر أن ولاية جيجل قد استفادت من تهيئة ثلاث مناطق سياحية أخرى إضافة إلى منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة ويتعلق الأمر بكل من منطقة التوسع السياحي‮ ‬بتاسوست بالمدخل الشرقي‮ ‬للولاية ستنطلق أشغال تهيئتها في‮ ‬الأيام القليلة القادمة،‮ ‬فضلا عن منطقتي‮ ‬‭(‬كازيو‮) ‬و(عدوان علي‮) ‬بوسط مدينة جيجل‮.

‬تجدر الإشارة إلى أن منطقة التوسع السياحي‮ ‬بالعوانة تم استحداثها العام‮ ‬2004‮ ‬وانتهت الراسة التقنية الخاصة بها نهاية‮ ‬2012‮ ‬دون أن تنطلق أشغال التهيئة بسبب عديد التحفظات والمشاكل التي‮ ‬واجهت هذا المشروع الذي‮ ‬من شأنه أن‮ ‬يضفي‮ ‬لمسة جمالية وسياحية لولاية جيجل،‮ ‬ناهيك عن تعزيز قدرات الاستقبال التي‮ ‬لا تتجاوز حاليا‮ ‬1900‮ ‬سرير‮.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: