انصار السنافر يطالبون ببلوغ نهائي رابطة الابطال الافريقية

0 222

يداعب حلم استعادة الزعامة الأفريقية، بعض الأندية خاصة قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بعد بلوغ دور الثمانية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية على الترتيب.

ويتطلع الترجي إلى الحفاظ على لقبه القاري، في حين تطمح أندية سيمبا وحوريا وشباب قسنطينة إلى الصعود لمنصات التتويج، للمرة الأولى في تاريخها بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يعرف أي فريق مصري، طريق حصد الألقاب القارية، منذ آخر تتويج للأهلي بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في عام 2014.

وبلغ الأهلي، نهائي دوري الأبطال في آخر نسختين، لكنه خسر اللقب لصالح فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، أما الزمالك صعد لنهائي نسخة 2016، لكنه فرط في البطولة لصالح صن داونز.

دوري أبطال أفريقيا

تأهل الترجي التونسي والوداد المغربي والأهلي المصري وشباب قسنطينة الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني وسيمبا التنزاني إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويعتبر الأهلي، صاحب الرقم التاريخي في التتويج باللقب (8 مرات)، يليه مازيمبي (5 ألقاب)، والترجي حامل اللقب (3 مرات)، والوداد المغربي مرتين، وصن داونز مرة وحيدة.

أما بقية الأندية، لم تحقق اللقب القاري من قبل، وهي سيمبا وحوريا وشباب قسنطينة.

ويعد الترجي، الفريق الوحيد الذي لم يخسر في دور المجموعات هذا الموسم، بعدما حقق 4 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين.

فيما يعد مازيمبي، أقوى خط هجوم في دور المجموعات، بواقع 13 هدفًا، يليه الأهلي بواقع 11 هدفًا.

أما أقوى خط دفاع، كان من نصيب الترجي، حيث اهتزت شباكه مرتين، يليه الأهلي بواقع 3 أهداف.

كأس الكونفيدرالية

تأهل الزمالك المصري، والثنائي المغربي نهضة بركان وحسنية أكادير، والثنائي التونسي الصفاقسي والنجم الساحلي، والهلال السوداني ونكانا الزامبي وجورماهيا الكيني إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.

وسبق للصفاقسي والنجم الساحلي، الحصول على لقب الكونفيدرالية بين الأندية المتواجدة في دور الثمانية.

وتوج الصفاقسي باللقب القاري 3 مرات، مقابل لقبين في جعبة النجم الساحلي
ويعد الزمالك، الفريق الوحيد الذي تصدر مجموعته، ولم يحصد سوى 5 نقاط على ملعبه، من خلال الفوز على جورماهيا الكيني والتعادل مع بيترو أتلتيكو ونصر حسين داي.

فيما يعد الهلال السوداني، أقوى خط هجوم في دور المجموعات، بواقع 11 هدفًا، يليه نهضة بركان المغربي بواقع 10 أهداف.

ويعد الصفاقسي، أقوى خط دفاع في دور المجموعات، حيث اهتزت شباكه مرتين على مدار 6 مباريات.

أما أضعف خط هجوم بين الأندية المتأهلة لربع النهائي، كان الصفاقسي وحسنية أكادير بواقع 5 أهداف لكل منهما.

ويعتبر فريق نكانا الزامبي، صاحب الدفاع الأضعف بين الأندية المتاهلة، حيث اهتزت شباكه 11 مرة، يليه جورماهيا الكيني بواقع 9 أهداف.

ولم يخسر الصفاقسي، أي مباراة في دور المجموعات، حيث انتصر 3 مرات وتعادل مثلهم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات