قسنطينة
الوالي عقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير لعيد الأضحى المبارك

ترأس أمس والي الولاية السيد عبد السميع سعيدون اجتماعا تنسيقيا حول التحضير لعيد الأضحى المبارك بحضور الأمين العام للولاية والسادة رؤساء الدوائر والبلديات ومدراء الهيئة التنفيذية المعنيين و مختلف المصالح المعنية.

تضمن عدة محاور تلخصت حول ضمان تواجد الأضاحي عبر نقاط البيع المخصصة لذلك والتحسيس حول المخاطر الناجمة عن الأمراض المتنقلة عن طريق الحيوان و كذا التدابير والإجراءات اللازمة لنظافة المحيط أيام العيد وضمان نظام مداومة فعال.

استهل الاجتماع بعرض قدمه مدير المصالح الفلاحية عن جملة الإجراءات المتخذة محليا لضمان عيد أضحى في أحسن الظروف منها تحديد نقاط بيع الأضاحي المتمثلة في 16 نقطة بيع عبر إقليم الولاية منها 5 نقاط بيع مباشرة للموالين، كما تم تسخير 39 طبيب بيطري للمناوبة قبل ويوم العيد على مستوى مؤسسات الذبح التسعة ( مذبحين و7 مسالخ ) مع ضمان المراقبة الصحية البيطرية في نقاط البيع ومراقبة الشهادة الصحية البيطرية بالنسبة للموالين لضمان سلامة الأضاحي.

في هذا الصدد أسدى السيد الوالي تعليمات من أجل تسخير فرق بيطرية متنقلة خاصة على مستوى الأحياء الشعبية عبر إقليم الولاية لمراقبة سلامة الأضاحي وتحسيس المواطنين يوم العيد مع تحضير تقرير مفصل عن العملية.

كما عرف اللقاء تدخل رؤساء المجالس الشعبية البلدية حول الإجراءات المتخذة على مستوى بلديات الولاية خاصة فيما يتعلق بنظافة المحيط خلال أيام العيد حيث كلف المسؤول الأول عن الولاية رؤساء الدوائر بضبط برنامج تدخل عملي و فعال للتنظيف انطلاقا من تسخير كل الوسائل وتقسيم المهام على مندوبي البلديات و المؤسسات العمومية البلدية والولائية عبر مختلف نقاط التدخل مع متابعة العملية والسهر على تطبيق الإجراءات المتخذة.

كما شدد على وضع واحترام نظام المناوبة خاصة فيما تعلق بتوزيع المياه الصالحة للشرب، حيث كلف مديرية توزيع المياه سياكو بتسطير برنامج للتوزيع قبل وأثناء أيام العيد عبر كل بلديات الولاية.

وكذلك بالنسبة لمديرية الطاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتدخل وضمان عمل محطات الوقود يوم العيد وكلف مدير التجارة بتسخير فرق مراقبة لضمان المناوبة أيام العيد بالنسبة لقائمة التجار المعنيين و المقدرة بـ 2651 تاجر عبر بلديات الولاية. من جهة أخرى، أمر السيد الوالي بوضع لجنة ولائية متكونة من مختلف المديريات المعنية للتأهب لأي طارئ فيما يخص حرائق الغابات أيام العيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: