لدعم وتطوير التعاون الثنائي و إعادة الروابط العائلية وتبادل الزيارات
الهلال الأحمر الجزائري يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الليبي

وقع الهلال الأحمر الجزائري أمس مع نظيره الليبي اتفاقية شراكة تقضي بتفعيل آليات دعم وتطوير التعاون بين الهيئتين الإنسانيتين.

حيث تشكل هذه الاتفاقية التي وقعتها رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، والأمين العام للهلال الأحمر الليبي، مرعي عبد الحميد الدرسي، بحضور إطارات من الجانبين، إطار تعاون ثنائي يعبر عن الالتزام المتبادل بين الجانبين لتعزيز الشراكة، خاصة في المجال الإنساني وتبادل الخبرات وتنسيق البرامج وفقا لاختصاص الطرفين.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز القدرات بين الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الليبي عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الإنسانية، إلى جانب تنسيق العمل للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والمساهمة في ترقية القانون الدولي الإنساني.

وتنص الاتفاقية أيضا على التنسيق بين الهيئتين في مجال إعادة الروابط العائلية وتبادل الزيارات وكذا تشجيع التوأمة بين فروع الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الليبي على مستوى المناطق الحدودية وذلك لدعم وتنمية هذه المناطق والاستجابة إلى الاحتياجات الإنسانية بها.

وفي كلمة لها، أكدت السيدة بن حبيلس أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار العمل الإنساني وتأتي تجسيدا للقاءات الثنائية على هامش اجتماعات جنيف المنعقدة في شهر ديسمبر 2019، حيث تم التباحث في كيفية تفعيل الآليات الضرورية لدعم الشراكة والتعاون بين الهيئتين .

وأعربت عن أملها في ان تشكل زيارة وفد عن الهلال الأحمر الليبي للجزائر “بادرة خير لمواصلة المجهودات على المستوى الثنائي والإقليمي”.

وثمنت بالمناسبة “الشعور الطيب الذي عبر عنه الهلال الأحمر الليبي نحو الجزائر قيادة وشعبا”، مذكرة بالعلاقات “التاريخية العريقة” التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، أكد السيد الدرسي أن هذه الاتفاقية “تجسد روح التعاون بين البلدين”، معربا عن امتنانه وتقديره للهلال الأحمر الجزائري الذي يعد “أول جمعية عربية توقع اتفاقية مباشرة مع جمعية الهلال الأحمر الليبي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: