قالوا سيمكننا من اقتنائها بأسعار معقولة و بجودة عالية
المواطنون يرحبون بقرار استيراد السيارات المستعملة

رحب المواطنون بقرار الحكومة القاضي باستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات المحظورة منذ 14سنة ووصف المواطنون القرار بالصائب و الذي سيمكنهم من اقتناء سيارات بأسعار معقولة و بجودة عالية ، كما سيسمح هذا القرار حسبهم بإعادة مراجعة السيارات المصنعة محليا متوقعين انخفاض أسعارها .
وكان وزير التجارة السعيد جلاب قد صرح بأن أحد أهداف استيراد السيارات المستعملة (أقل من 3 سنوات) يكمن في الضغط على أسعار السيارات المصنعة محليا وسيشكل ذلك عاملا خارجيا يشجع تراجع الأسعار كما سيسمح بإعطاء الفرصة للمواطن لاقتناء سيارة حسب إمكانياته”.
من جهة أخرى ،اعتبر رئيس جمعية وكلاء السيارات المتعددة والعلامات يوسف نباش هذا الأحد بأن قرار الرجوع إلى استيراد السيارات المستعملة الأقل من 3 سنوات لا يستجيب للقدرة الشرائية للمواطن الذي يلجأ لجلب العملة الصعبة من السوق السوداء، و”حتى يصب هذا الإجراء في صالح المواطن والسوق نطالب بـأن يشمل السيارات الأقل من 5 سنوات الذي هو مطلب شعبي وشرعي”.
وقال يوسف نباش أول أمس أنه يجب أن تكون رسوم الجمارك معقولة اعتبارا من أن الدولة لا تمنح للشعب العملة الصعبة وهذا القرار يمكن تطبيقه في حال السماح للمواطنين بتغيير العملة في البنوك وإلا فانه من الضروري أن يطال هذا الإجراء السيارات الأقل من 5 سنوات حتى تكون الأسعار معقولة بالنسبة للجزائري.
من جهة أخرى تأسف رئيس جمعية وكلاء السيارات عن تضييع الفرص التي كانت ستسمح للجزائر بالانطلاقة الحقيقية في مجال صناعة السيارات منها عدم شراء مصنع فولفو الذي كان للبيع في 2012 واشتراه صينيون بـ2 ملايير ونصف مع العلم أننا كنا نعيش بحبوحة مالية في ذلك الوقت ،إلى جانب عدم الإقدام في 2013 على شراء شركة ألمانية مختصة في صناعة السيارات والتي اشترتها شركة فرنسية بمليار و300 مليون أورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: