بعد تعطيل وتيرة انجاز هذا المشروع
المحطة البحرية الجديدة بعنابة تسلم شهر أفريل المقبل

ستستلم المحطة البحرية الجديدة بعنابة “بحلول أفريل المقبل (2019)”، حسب التعهدات التي تقدمت بها شركة الإنجاز لصاحب المشروع المؤسسة المينائية لعنابة، حسب ما أفاد به مدير ذات المؤسسة محمد كريم الدين حركاتي.

وسيتم بموجب التعهدات المقدمة من طرف شركة “باتيميطال” التي تشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكل والممول مباشرة من طرف المؤسسة المينائية لعنابة “الإسراع بإنهاء أشغال تركيب وإتمام تحويل الكوابل الكهربائية التي تمر بموقع إنجاز المشروع قصد تدارك التأخر المسجل في الأشغال” كما أوضحه ذات المسؤول.

وتواجه ورشة إنجاز المحطة البحرية بعنابة عراقيل مرتبطة بتحويل الكوابل الكهربائية التي تمر بموقع المشروع خاصة منها الكوابل التي تزود وسط المدينة بالطاقة الكهربائية الشيء الذي تسبب -حسبه- في تعطيل وتيرة إنجاز هذا المشروع الذي انطلق في السداسي الثاني من سنة 2016، حسب ما ذكر به نفس المصدر .

وبإيجاد الحلول للعراقيل التقنية التي تواجه سير أشغال إنجاز هذه المحطة البحرية من المتوقع الانتهاء من أشغال تركيب الهيكل الحديدي ووضع السقف مع “نهاية نوفمبر المقبل” قصد الانطلاق في الأشغال الداخلية وفقا لما أفاد به السيد حركاتي الذي أكد بأن المحطة البحرية الجديدة بعنابة ستكون جاهزة لاستقبال المسافرين بحلول موسم الاصطياف 2019 .

وبعد تمويل أولى بقيمة 2,5 مليار د.ج خصصته المؤسسة المينائية لعنابة لهذا الاستثمار ارتفع هذا الغلاف مع تقدم الأشغال ليتجاوز اليوم بحسب السيد حركاتي 4 مليار دج. وتنجز المحطة البحرية بعنابة وفق طابع معماري عصري على أرضية مساحتها 1100 متر مربع وتتشكل من ثلاثة طوابق خاصة بالمسافرين والمركبات بالإضافة إلى محلات للخدمات التجارية المرافقة. وصممت المحطة البحرية الجديدة بعنابة لتستوعب عند دخولها مرحلة الاستغلال الفعلي 125 ألف مسافر سنويا.

إلياس. ر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: