ماراطون مدغاسن بباتنة الدولي في طبعته التاسعة
العداء المغربي هشام الباروكي يتوج بالطبعة التاسعة

في طبعته التاسعة التي احتضنتها باتنة أمس ،والتي عرفت مشاركة عدائين أجانب من 14 بلدا، توج العداء المغربي هشام الباروكي بماراطون مدغاسن الدولي ،حيث عرف هذا الماراطون الذي أعطيت انطلاقته من وسط عاصمة الأوراس نحو الضريح النوميدي الملكي مدغاسن ببلدية بومية على مسافة  42,192 كلم سيطرة مطلقة  للعداء المغربي فيما حل في المرتبة الثانية سليمان مولاي من نادي الجزائر وصادق مراد حملة من فريق الحماية المدنية .

وفي سباق 26 كلم  فاز العداء شمس الدين بن غالي من أولمبيك رويبة بالمرتبة الأولى وخذير عقون من بجاية بالمرتبة الثانية وعبد الرحمان خلالفية من فريق  الحماية المدينة بالمرتبة الثالثة، وبالنسبة لسباق الـ 13 كلم فعادت المرتبة الأولى لإبراهيم حمدي من نادي البليدة والثانية لنور الدين عثامنة من نادي خنشلة والثالثة لعبد الرحمان ياخو  من فريق البليدة .

       هذا وشارك في الطبعة التاسعة لماراطون مدغاسن الدولي بمنافساته الثلاث 1350 عداء وعداءة من مختلف ولايات الوطن حسب عز الدين قرفي رئيس جمعية  مدغاسن التي نظمت التظاهرة بالتنسيق مع الرابطة الولائية لألعاب القوى و الذي أشار إلى أن هذه الطبعة عرفت مشاركة عدائين أجانب من 14 دولة منها اليابان التي تشارك لأول مرة وكذا كرواتيا وكندا وفرنسا وهولندا وتونس والمغرب .

وقال قرفي أن هذه التظاهرة في طبعتها لسنة 2018 شهدت لأول مرة مشاركة 350 عداء في سباق الماراطون بعد أن كان عددهم لا يتعدى 35 في الطبعة الأولى مشددا  على أن الطبعة التاسعة جرت في ظروف جيدة للغاية .

وتشجيعا للمنافسات الثلاث التي جرت على  مسافة 42,192 كلم من وسط مدينة باتنة إلى الضريح النوميدي وسباق 13 كلم بين بلديتي باتنة وفسديس وسباق 26 كلم بين بلديتي باتنة والمعذر ،وقف المواطنون على جانبي الطريق لتشجيع العدائين .

فريدة حدادي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: