الطارف …إقبال لافت للجمهور على المعارض المخصصة للتراث الأمازيغي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحتضنت دار الشباب “الشهيد أحمد بتشين” بالطارف وعلى مدار أسبوع كامل، الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة بمشاركة 12 ولاية و25 عارضا يمثلون مختلف الجمعيات الفاعلة في المجال الثقافي الأمازيغي وسط حضور لافت للمواطنين.

وقد أشرف والي الولاية حرفوش بن عرعار امس الاحد بمعية السلطات العسكرية والمدنية على تدشين معرض حاض بالاحتفالات. وشملت احتفالات هذه السنة، إقامة معارض متنوعة جسدت فيها الموروث الشعبي والتاريخي الغني الذي يمثل عادات وتقاليد سكان منطقة القبائل في فسيفساء ثقافية نالت إعجاب الجمهور، الذي يتوافد على هذه التظاهرة الاحتفالية التي عرفت عرض مختلف الأكلات التقليدية وكذا الأغاني الشعبية.

كما تميزت هذه الاحتفالات بأنشطة مختلفة لها صلة بالموروث الأمازيغي الثقافي، كالعزف على الآلات التقليدية وسط استعراضات للرقص الشعبي والغناء من طرف أعضاء جمعيات ناشطة في المجال وكذا الصناعات التقليدية المتماشية مع هذه التظاهرة، على غرار الأواني الفخارية والخشبية وكذا الألبسة التقليدية وسط ديكور تقليدي أصيل بعديد الخيام ذات الألوان الزاهية.

وينظم هذا الأسبوع قطاع الثقافة لولاية الطارف، حيث ستقام برامج ثرية بالأنشطة والذي سيقدم في وقت واحد بكل من دار الشباب أحمد بتشين والمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لويس فرانسواز المسماة بلقاسم مبروكة ودار الثقافة لولاية الطارف.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم برسم هذه التظاهرة الثقافية تنظيم رحلات إلى المواقع التاريخية بهذه الولاية الحدودية على غرار زاوية “دنــدان” الواقعة ببلدية البسباس وبرج النام بالذرعان، وكذا قصر لالا فاطمة بالعيون وحديقة الحيوانات لبرابطية بمحمية طونغا بالطارف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: