قالت لارتكاب مخالفت شرعية بها وهددت بفرض غرامات مالية
السعودية تمنع وكالات السفر من زيارات لأماكن مقدسة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منعت السلطات السعودية وكالات السياحة والأسفار من تنظيم الزيارات لمعتمريها في مكة المكرمة بداية من 19 أفريل الجاري، وهددت بفرض غرامات مالية معتبر ضد المتعاملين المخالفين لهذا الاجراء، الذي قالت وزارة الحج والعمرة السعودية عنه إنه جاء بسبب قيام بعض الاشخاص بإحياء البدع والشرك ببعض الأماكن التي يقصدها المعتمرون خلال هذه الزيارات.

وكالات السياحة والأسفار الجزائرية إثر هذا الاجراء ستضطر إلى الغاء الزيارات التي تعوّدت على تنظيمها لمعتمريها في البقاع المقدسة، وبالاخص بمكة المكرمة، واشار تعميم صادر عن وزارة الحج والعمر السعودية، وجود بعض الاشخاص يقومون بإحياء البدع الشركيات على جبل النور، مؤكدة  طالبة أصحاب الشركات السياحية ومؤسسات الطوافة بعدم تخصيص زيارة لهذا الاخير نظرا لعدم مشروعية ذلك ولما فيه من ارتكاب البعض للمخالفات الشرعية، ومنعا للاضرار الحاصلة من سقوط الزائرين من اعلى الجبل وحدوث وفيات.

هذا وهددت وزارة الحج والعمرة السعودية وكالات السياحة والأسفار في حالة رصد اية مخالفة في من هذا النوع من قبل اللجان المختصة، واشار التعميم في هذا السياق إلى تحمل الشركات والمؤسسات مسؤوليتها وما يقع عليها من عقوبات.

كما كشفت مراسلات وجهها وكلاء سعوديون لنظرائهم المعنيين في الجزائر إلى أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ بداية من الـ 19أفريل الجاري، وأن المخالفين سيغرمون بـ 5 آلاف ريال سعودي، أي ما يعادل أو يتجاوز الـ 20 مليون سنتيم.

من جهة أخرى فإنه من المنتظر ان تجد وكالات السياحة والاسفار المعنية بتنظيم العمرة صعوبات في التعامل مع الجزائريين الذين تعوّدوا التنقل إلى بعض الأماكن في إطار هذه الزيارات التي حذرت وزارة الحج والعمرة من تنظيمها لأسباب شرعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد