الألعاب الإفريقية 2019
السداسي الجزائري في المغرب وكله طموح للاحتفاظ باللقب

سيشارك المنتخب الجزائري للكرة الطائرة في النسخة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية, المقررة من 19 إلى 31 أوت بالمغرب, و كله طموح في الاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي توج بها في دورة-2015 ببرازافيل (الكونغو), حسب ما أكده اللاعب الدولي أمين أم السعد.
ويقول أم السعد ما يلي: “سنشارك في ألعاب المغرب بهدف الاحتفاظ بالذهب. أغلبية اللاعبين محفزون لافتكاك ذهبية جديدة بعد تلك المحصل عليها ببرازافيل. نحن واعون بصعوبة المهمة, لكننا جاهزون لمواجهة أقوى المنتخبات الإفريقية”.

و استفاد لاعبو المنتخب الجزائري من بعض الأيام للراحة بعد مشاركتهم في البطولة الإفريقية للأمم-2019 بتونس, حيث حصلوا خلالها على الميدالية البرونزية. و استأنف اللاعبون تحضيراتهم يوم 3 أوت بالسويدانية (الجزائر) الى غاية السابع من نفس الشهر,قبل قضاء عيد الاضحى رفقة العائلة ثم العودة مجددا الى التدريبات يوم الثلاثاء الفارط إلى غاية السفر إلى المغرب.

ويضيف اللاعب الدولي يقول: “لقد استأنفنا تحضيراتنا بعد تأكيد مشاركتنا في دورة المغرب, حيث ركز الطاقم الفني عمله على الاسترجاع و الجانب التكتيكي, علما و أن العمل البدني قد أنجز قبل البطولة الإفريقية”.

وعاد الدولي الجزائري لعملية القرعة التي لم تكن في صالح “الخضر” المتواجدين ضمن مجموعة تضم منتخبات مصر و الكاميرون و الرأس الأخضر حيث قال : “صحيح أننا متواجدون في مجموعة صعبة, لكننا ذاهبون إلى المغرب للتتويج. مواجهة منتخبات قوية في دور المجموعات أو في المباريات الاقصائية لا يغير شيئا. ينبغي تحقيق الفوز أمام كل المنتخبات للحصول على الميدالية الذهبية”.

بخصوص التعداد الذي سيمثل الجزائر في ألعاب-2019, استدعى المدرب الكوبي راؤول دياغو إيزكيردو نفس العناصر التي شاركت في البطولة الإفريقية الأخيرة بتونس (21-28 جويلية) حيث احتل المنتخب الجزائري المركز الثالث بعد فوزه على مصر في اللقاء الترتيبي (3-1: 23-25, 25-22, 25-16 و 25-20).

و تجري دورة الكرة الطائرة ما بين 22 و 31 أوت بمدينة سلا المغربية.

وسبق للمنتخب الوطني أن توج مرتين بذهبية الكرة الطائرة في الألعاب الإفريقية, دائما على حساب البلد المنظم, حيث كانت الأولى في دورة-1991 بمصر, لما كتبت الكرة الطائرة الجزائرية أجمل صفحاتها في تاريخها بفوزها في المباراة النهائية على “الفراعنة” (3-2) بحضور 30.000 مناصر مصري, مفتكّا في نفس الوقت لقب البطولة الإفريقية التي لعبت بصفة استثنائية في دورة الألعاب الإفريقية.

أما الثانية فكانت في 2015, لما فاز “الخضر” بسهولة (3-0) أمام الكونغو الذي لعب مدعوما بعدد كبير من أنصاره ببرازافيل.
قائمة اللاعبين المعنيين بدورة الألعاب الافريقية:ياسين حكمي – أيوب دقيش – الياس عاشوري – وليد أبي عايد (المجمع البترولي) – زكريا عيد – أمين أم السعد – بلال سوالم (نادي برج بوعريريج) – بوجمعة إيكان (أولمبي الميلية) – سفيان بويوسف (ناصرية بجاية) – سفيان حسني (صربيا) – أمير قربوعة (سموحة/مصر) – توفيق محجوب (مليلة/إسبانيا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: