رئيس المجلس الشعبي البلدي، فريد شلوفي، لــ"الرايـة":
الزيتونة مُقبلة على وثبة إقلاع تنموي غير مسبوق في الطارف

من المقرر أن ينتشل مركز تدريب الفرق الوطنية الرياضية بلدية الزيتونة في الطارف، من التخلف التنموي والمناطق النائية، إلى قطب سياحي واعد على التماس مع الحدود التونسية.

 هند.ص

خصصت السلطات 150 مليار سنتيم لإنجاز مركز تدريب الرياضيين الجزائريين في ضاحية “الرياضات” المتاخمة للحمام المعدني الطبيعي “سيدي طراد”، ويعول عليه لاستحداث مناصب شغل وتحريك عجلة التنمية التي تسير بخطوات متثاقلة.

في سياق ذلك، أعلن رئيس المجلس الشعبي البلدي بالزيتونة، فريد شلوفي، أن البلدية حصلت على غلاف مالي لإحداث حركية تنموية، بالوسط الحضري ومسح النقاط السوداء وتعبيد المسالك والطرقات. وشدد فريد شلوفي في مقابلة مع “الراية” بمكتبه أن برنامج التحسين الحضري خصصت له الدولة حوالي 30 مليار سنتيم وهو يخص شبكة الربط بالغاز الطبيعي ومياه الشرب وقنوات الصرف الصحي.

وأعرب شلوفي عن استعداد مجلسه لرفع قيود التنمية على الأرياف، من خلال إعادة تهيئة 21 حيًّا ريفيًّا وربطها بشبكة التطهير والمسالك والربط بالماء الشروب، وذلك ضمن برنامج المخطط البلدي للتنمية والصندوق الوطني للضمان والتضامن للجماعات المحلية. واعترف فريد شلوفي بوجود ظاهرة النزوح الريفي بمناطق حدودية، لكنه أبرز سعي المجلس البلدي بتوجيهات من والي الطارف محمد بلكاتب، لسد حاجيات السكان المحليين وخاصة بأرياف البلوط والمعيزلة والجنين والصلم وسيفانة وحمام سيدي طراد.

في سياق متصل، أعلن شلوفي أن قطاع التعليم شهد ترميم 5 مدارس كاملة من مجموع 9 مدارس وهي تحوي نحو 80 بالمئة من المتمدرسين، مبرزًا أن ذلك يرتكز على تغطية بالتدفئة المركزية بالغاز والمازوت في الأرياف، مع ضمان النقل المدرسي الذي شكّل في الأعوام السابقة أزمة سببت امتعاضًا لدى التلاميذ وأوليائهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: