بورقلة،السيد محمد ميراوي، يعلن
الدولة تعمل على تعزيز الرعاية الصحية بولايات الجنوب

أوضح الوزير خلال إشرافه بكلية الطب على انطلاق مسابقة للتكوين لنيل شهادات الدراسات الطبية المتخصصة لفائدة الأطباء العامين الذين يزاولون نشاطهم على مستوى ولايات الجنوب الكبير” أن الدولة تعمل على تعزيز الرعاية وترقية الخدمات الصحية بولايات الجنوب و الهضاب العليا بغرض ضمان تكفل طبي أمثل بالمرضى ”.

وصرح في ذات السياق أن هذه المسابقة تندرج ضمن هذا التوجه وتأتي تجسيدا لقرارات الحكومة خلال مجلسها المنعقد في يوليو المنقضي حول مسألة تدعيم الرعاية الصحية بولايات الجنوب و الهضاب العليا .

و أشارميراوي الى أنه تم رفع التجميد عن ما لا يقل عن 25 مشروعا لإنجاز مرافق صحية جديدة برخصة برنامج فاقت 20 مليار دج ومشاريع أخرى بتلك المناطق ، لافتا إلى إبرام 117 إتفاقية خلال السنة الجارية في إطار برامج التوأمة بين مستشفيات الشمال و الجنوب في جميع التخصصات الطبية وفتح ملحقات للصيدلية المركزية ومرصد جهوي للصحة يتكفل بالأمراض الإستوائية بتمنراست و مركز للبحث ومكافحة التسمم العقربي بورقلة.

كما استعرض الوزير أيضا بعض الإمتيازات الجديدة و التحفيزات التي أقرتها الدولة لفائدة الأطباء العامين من أجل تحسين ظروفهم الإجتماعية -المهنية سيما العاملين بولايات الجنوب بما فيها مسألة الخدمة المدنية .

وأبرز أيضا ما تقرر من تدابير لتفعيل آليات الدعم لتشجيع الخواص للإستثمار في قطاع الصحة بولايات جنوب البلاد و الهضاب العليا ، و توفير الفرق الطبية المتنقلة بالمناطق النائية ، واقتناء سيارات إسعاف رباعية الدفع.

وأشاد وزير الصحة بالمناسبة بالجهود المكثفة التي تبذلها قيادة الجيش الوطني الشعبي لضمان خدمات صحية لفائدة السكان البدو الرحل بالمناطق النائية من خلال تنظيم عديد القوافل الطبية ، إلى جانب التعاون بين المستشفيات العسكرية ووزارة الصحة بخصوص ضمان علاجات متخصصة بعديد مستشفيات الوطن.

و يتوخى من تنظيم هذه المسابقة للتكوين لنيل الشهادة الدراسية الطبية المتخصصة لفائدة أطباء الجنوب (450 مشارك) و الذين أثبتوا خبرة تزيد عن 5 سنوات وتقل أعمارهم عن 40 سنة ضمان تغطية طبية متخصصة دائمة لفائدة مواطني الجنوب .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: