الطارف
الأمن يفك لغز سرقة المنازل في القالة

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بالقالة من تفكيك لغز عصابة إجرامية متكونة من 05 أشخاص مختصة في سرقة المنازل بحي المريديمة بالقالة مع استرجاع كافة المسروقات والتي تتجاوز قيمتها المالية 150 مليون سنتيم حسب بيان صادر عن خلية الإعلام لمن ولاية الطارف.

وحسب ذات البيان فإن أفراد العصابة أعمارهم تتراوح بين العقدين الثاني والثالث اثنان أحدهم مسبوق قضائيا وينحدرون اغلبهم من مدينة القالة .

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول بالقالة شكوى من طرف أحد المواطنين الساكنين بحي المريديمة بالقالة بخصوص تعرض مسكنه للسرقة من طرف مجهولين استهدفت خمسة نوافذ كبيرة من الألمنيوم بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مواد البناء والتي كان يضعها المعني داخل مستودع تابع لمسكنه.

لتقوم عناصر الشرطة على الفور بالتنقل إلى عين المكان من أجل إجراء المعاينة الميدانية ومن خلال التحقيق المفتوح في القضية وكذا الأدلة والبراهين التي تم جمعها من طرف عناصر الشرطة للأمن الحضري الأول بالقالة تم تحديد هوية ثلاثة أشخاص من بين الفاعلين و الذين تم توقيفهم في ظرف وجيز.

واستمرار في التحقيق مع الموقوفين تبين أن هناك أطراف آخرين تورطوا أيضا في قضية السرقة ساعدوا المعنيين في نقل المسروقات على متن مركبتهم و يتعلق الأمر باثنان آخران واللذان تم توقيفهما .

كما أفضى التحقيق أيضا عن توقيف شخصان آخران تورطا في قضية إخفاء عمدا أشياء متحصل عليها من جناية السرقة، في حين استرجعت عناصر الشرطة جميع المسروقات التي فاقت قيمتها المالية 150 مليون سنتيم، لتنجز على إثرها ملفات قضائية في حق جميع الموقوفين عن قضيتي جناية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لارتكاب جناية السرقة والتحريض عليها ،جناية السرقة بتوافر ظرفي التعدد والكسر والمشاركة، قضية إخفاء عمدا أشياء متحصل عليها من جناية السرقة، قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة أين صدر في حق ثلاثة منهم أمر إيداع فيما وضع البقية تحت الرقابة القضائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: