تم تمويلها من قبل وكالة التنمية الاجتماعية بالطارف
استفادة 1000 ألف شخص من برامج ذات طابع اجتماعي

استفاد ما يقارب 1000 شخص خلال السنة الجارية ضمن البرامج ذات الطابع الاجتماعي الممولة من طرف وكالة التنمية الاجتماعية و ذلك عبر ولاية الطارف حسب ما أفاد به المدير المحلي للنشاط  الاجتماعي.

وأوضح السيد السبتي طرفاية بأن هذه الوكالة مولت عديد البرامج الاجتماعية  عبر هذه الولاية خلال سنة 2018 بمبلغ 150 مليون دينار لفائدة حوالي 1000 شخص. واستنادا لنفس المصدر فإن ولاية الطارف قد استفادت هذه السنة بـ 1494 منحة جزافية للتضامن، حيث وجه الشطر الأول منها على أشخاص مسنين ومصابين بأمراض مزمنة تم منحه كاملا و الشطر الثاني يجري تجسيده حاليا حسب ما أوضحه نفس المصدر الذي ذكر بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة في إطار التضامن الوطني. واستفادت ولاية الطارف كذلك وفقا لذات المصدر بشطر ثالث استهدف 1421 شخصا في إطار المنحة الجزافية.
و قد سخرت وكالة التنمية الاجتماعية في إطار برنامج الإدماج الاجتماعي لمناصب العمل لفائدة 993 مستفيدا، مشيرا إلى أن الشطر الأول تم تجسيده بنسبة 100 بالمائة و ذلك بالتعاون مع المجالس الشعبية البلدية وهيئات أخرى معنية. و بالنسبة للسنة الحالية فإن ولاية الطارف خصصت في إطار إدماج حاملي الشهادات ( تقنيين سامين و خرجي الجامعة) 341 منصب عمل. من جهة أخرى أفاد نفس المسؤول بأن ولاية الطارف قد استفادت هذه السنة بـ 6 مشاريع مسجلة ضمن برنامج أشغال المنفعة العامة ذات اليد العاملة المكثفة تضاف  إليها مشاريع أخرى ضمن برنامج التنمية المجتمعية.

إلياس. ر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: