الشلف
استزراع 5 ملايين وحدة من صغار السمك خلال السنة الجارية

تم استزراع عبر مختلف المزارع البحرية المتواجدة على طول الشريط الساحلي بالشلف منذ بداية السنة الجارية زهاء 5 ملايين وحدة من صغار سمك القاجوج وذئب البحر، حسبما علم لدى المديرية المحلية للقطاع.
وأوضحت رئيسة مصلحة تربية المائيات بالنيابة زهرة صادق أن “عدد صغار السمك التي تم استزراعها برسم السنة الجارية بمختلف المزارع البحرية، بلغ قرابة 5 ملايين وحدة من سمكي القاجوج وذئب البحر حيث يتراوح وزنها ما بين 4 إلى 6 غرام”.

وأضافت أن هذه الحصيلة تمت من خلال 5 عمليات استزراع بالمزارع البحرية المتواجدة ببلديتي بني حواء (2 مليون وحدة) والمرسى (3 ملايين وحدة)، في حين تم برمجة ست عمليات استزراع أخرى ببقية المزارع البحرية قبيل نهية السنة.

واستنادا لذات المسؤولة بلغ عدد صغار السمك المستزرعة عبر المزارع البحرية الخمس التي تحوز عليها الولاية خلال السنة الفارطة 12.4 مليون وحدة وهو ما ساهم في إنتاج 1000 طن من أسماك القاجوج وذئب البحر وبلح البحر.

وتتوقع مصالح الصيد البحري والموارد الصيدية في ظل دخول مزرعة بحرية ثالثة مرحلة التسويق هذه السنة إنتاج 2000 طن من الثروة السمكية تضاف إلى إنتاج الموانئ الذي يصل معدله إلى 5000 طن سنويا. كما ستعرف مشاريع تربية المائيات الخمسة المتواجدة عبر الشريط الساحلي لولاية الشلف عمليات توسعة، إذ ينتظر أن يرتفع عدد الأقفاص المتواجدة بها من 70 قفص حاليا إلى 100 قفص في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر أن ولاية الشلف تحتل الريادة وطنيا من حيث عدد مشاريع تربية المائيات فيما استفادت أيضا في إطار الحركية التي يشهدها قطاع الصيد البحري من مشروعين جديدين الأول لتسمين التونة الحمراء والثاني وحدة للتوضيب والتعليب يرتقب دخولهما حيز الخدمة والاستغلال آفاق 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: