بعد رفض شركة سوناطراك مراجعة السعر
اسبانيا تتجه لإلغاء عقد إمدادات الغاز الجزائري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتجه اسبانيا نحو إلغاء عقد إمدادات الغاز بين الجزائري و اسبانيا الممتد إلى غاية 2029، حسب ما كشفته الصحافة الاسبانية أول أمس.

و أكدت صحيفة “سينكو ديياس” الإسبانية، أن مجلس إدارة المجموعة الإسبانية “ناتورجي إنرجي” قرر التوجه نحو التحكيم الدولي لتجميد العقد طويل الأمد الذي يسمح للجزائر بتصدير 8 مليارات متر مكعب من الغاز إلى إسبانيا، عبر أنبوب “غاز دوك ميد”.

بعد رفض شركة سوناطراك مراجعة السعر المحدد بـ4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (BTU)، في وقت تشتري فيه الغاز الأميركي بأقل من دولارين.

“سينكو ديياس” قالت أن “القرار اتخذه رئيس مجلس إدارة شركة (ناتورجي إنرجي)، المعروفة سابقاً باسم (غاز ناتورال فينوسا)، فرانشيسكو راينس، في 29 أفريل ، الذي يرى أنه لم يعد هناك مجال للشركة لشراء الغاز الجزائري بنفس السعر، في وقت تهاوت فيه الأسعار في الأسواق العالمية بقرابة 30 بالمائة منذ بداية تفشي وباء كورونا” .

وأضافت الجريدة الإسبانية، في مقالها، أن العملاق الإسباني استعان بثلاثة مكاتب محاماة معروفة في مجال التحكيم الدولي، وهيThree Crowns ،King & Spalding ، Herbert Smith متوقعة أن تسير شركات أخرى تشتري الغاز الجزائري على نفس طريق “ناتورجي إنرجي” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: