مختصرات محلية
اخبار سكيكدة

في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بسكيكدة
تنظم الملتقى الثامن حول الاتصال وحاكمية المؤسسات
نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالمكتبة المركزية وبالتحديد بقاعة المحاظرات “الملتقى الوطني الثامن” تحت عنوان الاتصال وحاكمية المؤسسات هذا الملتقى الذي عرف مشاركة العديد من الأساتذة من مختلف جامعات الوطن بحضور كل من الدكتور جمال الدين زروق مشرفا عاما للملتقى ويدير الملتقى الدكتور سعيد مراح الذي عادت إليه الكلمة الافتتاحية وكان هذا في غياب الرئيس الشرفي للملتقى الدكتور “حداد سليم” الذي تعذر عليه الحضور بسبب الارتباطات عملية وقد عرف تواجد جمهور لابأس به من الطلبة إضافة إلى الأساتذة المشاركين الذين كانت لهم الحصة الكبيرة في هذا الملتقى من خلال العديد من مداخلاتهم خلال الفترة الصباحية مع فتح المجال للنقاش من خلال طرح مجموعة من الأسئلة وذلك قصد توضيح بعض الإشكالات للحضور.
أما الفترة المسائية فقد تضمنت ورشات عمل والتي تتراوح عددها حوالي 6 ورشات وذلك قصد المناقشة والتطرق للعديد من البحوث والدراسات التي أجريت في سياق موضوع الملتقى.

سقوط رجل من الطابق الثالث على سيارة بسكيكدة
سقط نهار أمس رجل من الطابق الثالث لعمارة تقع بحي الممرات 20 أوت 1955 وذكرت مصادر أن الرجل يدعى ( ع. ب) يبلغ من العمر 44 سنة يقطن بحي “السويقة” وسط مدينة سكيكدة متزوج وأب لطفل (01) سقط على سيارة وتم الاتصال بالحماية المدنية التي نقلته إلى المستشفى أي يخضع للعلاج بعدما وصفت حالته بالخطيرة. ومن جهتها، مصالح الأمن فتحت تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات الحادث الخطير.

أم الطوب في سكيكدة
“حراق” يلقى حتفه إثر سقوط مميت بحفرة
تم أمس تشييع جنازة الحراق الذي توفي بدولة كرواتيا الشاب يدعى “أسامة بوحريصة” 27 سنة وذلك بمقبرة علي بوناب في جو جنائزي مهيب بحضور جمع غفير من أصدقاء المرحوم وسكان المنطقة. الفقيد كان قد توفي أواخر شهر مارس الفارط بعد سقوطه في حفرة عمقها 70 مترا على الحدود الكرواتية البوسنية عندما كان بصدد اجتياز الحدود نحو البوسنة في رحلة ليلية رفقة 11 حراقا من مختلف الولايات الوطن لكن القدر أراد عكس ذلك ما جعل رفقائه يرفضون أتمام الرحلة واضطروا حينها إلى تسليم أنفسهم للسلطات الكرواتية التي قامت بتسخير فرق الإنقاذ لانتشال جثة الفقيد، وحسب ما صرح به شقيقه فريد فإن المرحوم كان يعتمد على نفسه ويحلم ببناء منزل لوالده ومساعدة إخوته على إكمال نصف دينهم وكان المرحوم قد سافر إلى تركيا في سبتمبر 2018 ومنها إلى اليونان بطريقة غير شرعية وجاب رفقة بقية الحراقة في ظرف سبعة أشهر 7 دول من بينها ألبانيا وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: