احذرو من جوجل بلاي!

احذرو من جوجل بلاي!

0 387

احذرو من جوجل بلاي! حيث استضاف متجر جوجل المخصص لتطبيقات نظام أندرويد المسمى جوجل بلاي أكثر من 205 تطبيق ضار في شهر جويلية فقط،

الاحتيال بالاعلانات الضرر الغالب:

وجرى تنزيل هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي أكثر من 32 مليون مرة في المجموع في الشهر الماضي وحده.
وتندرج بقية التطبيقات المخالفة ضمن فئات الاحتيال بواسطة الاشتراك؛ والاحتيال بواسطة الإعلانات؛ والتطبيقات المزيفة؛
وأدوات مكافحة الفيروسات المزيفة؛ والتطبيقات الدعائية، والبرمجيات ذات الأبواب الخلفية المدمجة.

وفي نشرية تخص امن المعلومات التي جمعها باحث البرمجيات الضارة في شركة إيسيت (ESET)، لوكاس ستيفانكو Lukas Stefanko.
أشار إلى مقدار الضرر الذي يمكن العثور عليه مخفيًا في التطبيقات التي يفترض أنها آمنة للتنزيل.
وأوضح لوكاس أن هناك ثلاث تطبيقات احتيال بواسطة الاشتراك فقط، لكنها حصلت على ثلث جميع عمليات التنزيل مع 12 مليون عملية تثبيت. و بالتالي احذرو من جوجل بلاي!

كيف تؤثر التطبيقات الضارة على المستخدمين؟

وبالرغم من أن الإعلانات المخفية قد لا تبدو سيئة للغاية، إلا أن ستيفانكو يوضح أن هذا السلالة قوية للغاية.

وقال: تخفي هذه التطبيقات أيقوناتها من الشاشة الرئيسية عند التشغيل، وليس لدى هذه التطبيقات وظائف بخلاف عرض إعلانات بوضع ملء الشاشة. مما يؤدي الى ازعاج غير محمود للمستخدمين .

ويستعرض لوكاس ستيفانكو النشاط الضار في متجر جوجل بلاي شهريًا،
وأوضح أن هذه التطبيقات والأرقام تعتمد على الأبحاث والمدونات والتقارير والتغريدات المنشورة في شهر جويلية 2019 بواسطة مجتمع (infosec).

هذا و قد قدمت شركة جوجل في عام 2018 سلسلة من السياسات الجديدة لحماية المستخدمين من طرق إساءة الاستخدام الجديدة، واكتشفت مطوري البرامج الضارة وأزالتهم بشكل أسرع، وأوقفت المزيد من التطبيقات الضارة من الوصول إلى جوجل بلاي.

ويبدو أن جوجل تخسر المعركة ضد برامج أندرويد الخبيثة في متجرها، وذلك بالرغم من تقديمها خدمة الحماية (Google Play Protect).
فقد خلصت دراسة أجرتها جامعة سيدني ومنظمة أبحاث الكومنولث والصناعة العلمية قبل بضعة أسابيع إلى أن متجر أندرويد مليء بالتطبيقات المشبوهة.

لتبقى المسؤولية تقع على المستخدمين في اختياراتهم للتطبيقات و مدى نجاعتها و امنا للتنصيب لتبقى النصيحة الاخيرة

احذرو من جوجل بلاي!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية