اليزي
اتفاقية تعاون بين قطاع التكوين ومصالح الولاية لتسيير المطاعم المدرسية

تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين ومصالح الولاية وذلك من أجل تأهيل المورد البشري لتسيير المطاعم المدرسية، حسبما أستفيد لدى مسؤولي قطاع التكوين والتعليم المهنيين.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتكوين والتعليم المهنيين لتأهيل المورد البشري المكلف بتسيير المطاعم المدرسية من أجل ضمان نجاعة أكبر للسير الحسن لهذه المرافق وتقديم خدمات أفضل من شأنها أن تساهم في تحسين ظروف التمدرس، كما أوضح مدير القطاع يوسف حمداني.

ويستفيد من عملية التكوين 197 عون عبر مختلف المؤسسات التربوية ببلديات الولاية حيث ستضمن لهم عملية التكوين تخصصات ذات صلة بشعبة الطبخ على غرار طباخ ومسير مطعم وعون نظافة وعون طبخ مما يعمل على اكتسابهم عديد المهارات في هذا المجال، استنادا لذات المسؤول.

ومن جانبه صرح مدير الإدارة المحلية بن أمبيريك عبد الرحمان أن هذه المبادرة التي بادرت بها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تأتي من أجل تغطية العجز المسجل في عمال المطاعم المدرسية عبر مختلف المؤسسات الابتدائية بالولاية من جهة وتحسين من جهة أخرى خدمات تسيير هذا المرفق الحيوي الهام في المنظومة التربوية .

وفي هذا الإطار استفادت ولاية إيليزي من 412 منصب جديد في إطار الإدماج المهني تم توزيعهم حسب الحاجة على بلديات الولاية وذلك بناء على الطلبات المقدمة من طرف هذه الجماعات لتغطية العجز المسجل في خدمات المطاعم المدرسية يضيف السيد بن أمبيريك.

ق. م

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: