شركة "كويركوس" البريطانية
إيقاف بناء مشروع طاقة شمسية بإيران

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت شركة “كويركوس” البريطانية لاستثمارات الطاقة المتجددة أنها ستوقف بناء مشروع طاقة شمسية قيمته 500 مليون يورو (570 مليون دولار) في إيران، على خلفية العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران مؤخرا.

وكانت محطة الطاقة الشمسية في إيران ستصبح أول استثمار في الطاقة المتجددة خارج أوروبا تقوم به “كويركوس”، وسادس أكبر محطة في العالم بقدرة 600 ميغاوات.

وأدت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران في وقت سابق هذا الشهر، إلى تقليص بنوك وشركات عدة في أنحاء العالم لتعاملاتها مع طهران.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”كويركوس” دييغو بياسي، في رسالة بالبريد الإلكتروني، الثلاثاء: “بعد العقوبات الأميركية على إيران، قررنا وقف جميع الأنشطة هناك، بما فيها مشروعنا البالغة قدرته 600 ميغاوات. سنواصل مراقبة الوضع عن كثب“.

وأحجم بياسي عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان من المتوقع أن تستغرق أعمال الإنشاءات 3 سنوات، مع تشغيل 100 ميغاوات وتوصيلها بشبكة الكهرباء كل ستة أشهر

قالت الهند إنها تدرس خفض وارداتها من النفط الإيراني إلى النصف، لضمان الحصول على استثناء أميركي من العقوبات لمواصلة بقية الشحنات، حسبما أوردت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مصادر مطلعة، الثلاثاء.

وقالت الوكالة إن مسؤولين أميركيين ناقشوا مسألة الاستثناء من العقوبات، في المحادثات التي جرت الشهر الماضي في نيودلهي.

وقد أعربت الهند عن عدم قدرتها على إلغاء واردات النفط من إيران بالكامل.

وتتوقع نيودلهي ردا من الولايات المتحدة في وقت مبكر من الشهر المقبل، عندما تستأنف المحادثات.

واستمرت الهند في التزود بالواردات الإيرانية حتى بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب في مايو الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الهندية سانجيف سينغ، الاثنين، إن الشركة ستشتري النفط وفق العقود السنوية، وقد حجزت بالفعل شحنات لشهر سبتمبر.

س.د

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: