إلى متى يبقى التجاذب بين النقابة والوزارة متواصلا

0 313

لم تفلح كل التهديد والوعيد بطرد الأساتذة المضربين من طرف نورية بن غبريط ،بل حتى وحتى استنجادها بالعدالة في وقف إضراب “الكنابست” لم يجد من الأمر في شيء ولم ينفعها ،وهذا بعد أن شلت لليوم الثاني غالبية الثانويات وكذا الابتدائيات

والمتوسطات،خاصة بعد أن أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست” مواصلة إضرابه غير المحدود الذي شرع فيه، منذ عدة أيام رغم قرار المحكمة القاضي بعدم شرعيته.
هذا وأكد المكلف بالإعلام للنقابة، مسعود بوديبة ، على مواصلة الإضراب غير المحدود “بعد أن أوصدت أبواب الحوار مع الوزارة”، مشيرا إلى أن وزارة التربية الوطنية “قد كان لها الوقت الكافي لوقف الحركة الاحتجاجية من خلال الحوار مع النقابة وإيجاد حلول جذرية للمطالب القائمة منذ سنوات.
وفي رده على تصريح وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، من ولاية غرداية، حول قرار العدالة القاضي “بعدم شرعية” الحركة الاحتجاجية وضرورة تعليقها، أكد بوديبة أن دعوة النقابة إلى الإضراب “لقيت صدىً واسعاً في الميدان” ولا يمكن توقيفه من خلال تصريح شفهي، مجددا تأكيده أن النقابة لم تتلق أي إشعار من العدالة، ما يجعل إضرابهم شرعيا وقائما.
وأكد بوديبة أن سياسة التهديد والعقاب دليل على فشل الوزيرة في حل المشاكل المرفوعة، وعلى الوزيرة أن ” تعلم أن الأستاذ لا يهدد ولا يجوع، وعلى الوزارة الحفاظ على كرامته وإعطائه المكانة اللازمة التي تسمح له بتأدية مهامه صيانة لأجيال المستقبل”.
وحول رغبة الوزارة في طرد المضربين، قال بوديبة أن “الفصل سيقود القطاع نحو التعفن ولن يحل المشاكل”، مشيرا إلى أن قرار مواصلة الإضراب تم اتخاذه بعد أن أوصدت أبواب الحوار مع الوزارة، مشيرا إلى أن التفاوض لا يجب أن يكون مقيدا بشروط.
وعن نسب الاستجابة في اليوم الثاني من الإضراب، قال بوديبة: “أن النسب ثابتة منذ اليوم الأول، حيث تراوحت بين ثمانين وتسعين بالمائة في الطور الثانوي، وبين خمسين وسبعين بالمائة في الطور المتوسط، وبين عشرين وأربعين بالمائة في الطور الابتدائي”. مضيفا أن الإضراب لقي تجاوبا واسعا خاصة في الطور الثانوي، لاسيما في كل من ولاية بومرداس وبجاية والبليدة وقسنطينة ووهران وغرداية والأغواط وتلمسان والبويرة وعنابة وباتنة والجزائر شرق وغرب، معتبرا أن هذه الاستجابة هي رغبة قوية من جميع الأساتذة لتحقيق مطالبهم التي تتركز على الاحترام الكامل لمحتوى الاتفاقيات الموقعة مع الوزارة، لاسيما فيما يخص تسوية وضعية المستخدمين في المناصب الآيلة للزوال وكذا طب العمل وتحيين منحة العمل في الجنوب.
خالد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا خلال الاجتماع الخاص بالتحضير للعملية : والي سكيكدة تشدد على إنجاح الإحصاء العام للفلاحة لسنة 2024 عراب الذكاء الاصطناعي يحذر من "حرب الروبوتات" المكتبة الشخصية للشيخ عبد الحميد بن باديس ستسلم لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي شهادتا البكالوريا والتعليم المتوسط : اختبار التربية البدنية للمترشحين الأحرار من 8 إلى 20 مايو المقبل الوزير الأول يشرف على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للمعرض الإفريقي للتجارة البينية لـ 2025 رشيد علوش:نيل فلسطين لعضوية كاملة في الأمم المتحدة سيمكنها من الدفاع عن أراضيها المحتلة