إعادة إسكان 77 عائلة بالعاصمة الراية نت

العاصمة
إعادة إسكان 77 عائلة مقيمة بسكنات هشة نحو شقق لائقة بدرقانة

أشرفت مصالح ولاية الجزائر على ترحيل 77 عائلة مقيمة في سكنات هشة في القطاع المحفوظ القصبة (المقاطعة الإدارية باب الوادي) وإعادة إسكانهم في شقق جديدة بدرقانة ببلدية برج الكيفان.

وتواصلت عملية ترحيل الدفعة الجديدة من سكان قصبة الجزائر للمرة الرابعة على التوالي منذ شهر ماي المنصرم، حيث تم التكفل بـ “77 عائلة مقيمة في 22 دويرة مصنفة في الخانة الحمراء” رحلت إلى حي 636 مسكن بدرقانة (شرق الجزائر العاصمة) وذلك في إطار “استكمال” تطبيق عملية الترحيل و إعادة الإسكان رقم 25 لولاية الجزائر، حسب رئيس بلدية القصبة زتيلي.

وشملت عملية الترحيل عائلات مقيمة في أماكن متفرقة من المدينة القديمة، على غرار القصر العتيق بالقصبة السفلى، و46 شارع النصر، وشارع الإخوة باشاغا (5 ديار)، و شارع سيد علي بايو، و عيسى رحموني، ناهيك عن منازل بسيدي عبد الله و شارع سطاوالي بالقصبة العليا، حسب ذات المصدر. وأكد رئيس البلدية في سياق متصل أن برنامج الترحيل “يسير وفق ما سطرته مصالح ولاية الجزائر”، وسيستمر بحر الأسبوع المقبل وذلك “تنفيذا لوعود والي ولاية الجزائر الخاصة بالتكفل بسكان القصبة”.

وتقدر الملفات المنتظر التكفل بها في هذا الإطار –حسب زتيلي– بحوالي 600 ملف، مؤكدا أن “مجموع السكنات الهشة التي تم إحصاؤها منذ 2018 على مستوى القصبة بلغ 1350 سكن هش”. كما جدد رئيس البلدية بالقول أن القصبة هي “قطاع محفوظ” و أن التعامل مع البنايات الفارغة سيكون من “اختصاص المصالح المعنية في الولاية و الثقافة”.

مذكرا في ذات الموضوع أن هناك 35 دويرة أخضعت لحد الآن إلى الترميم بهدف استرجاعها كموروث معماري ثقافي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: