أمر بو قف فوري لإضراب مستخدمي الملاحة التجارية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن محكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة) أصدرت أمس الثلاثاء قرارا يقضي بالوقف الفوري للإضراب الذي يشنه مستخدمو الملاحة التجارية للشركة مع أمرهم بالكف عن عرقلة نشاط الشركة.

وأضاف أن “قرار العدالة الذي أصدرته محكمة الدار البيضاء (الجزائر العاصمة) يقضي بالوقف الفوري للإضراب الذي يشنه مستخدمو الملاحة التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية مع أمرهم بالكف عن عرقلة نشاط الشركة”.

و تم التأكيد أن الحركة الاحتجاجية التي يشنها مستخدمو الملاحة التجارية للشركة منذ الاثنين المنصرم دون سابق إنذار تتواصل اليوم الثلاثاء الأمر الذي أسفر عن إلغاء 40% من الرحلات المبرمجة.

و حسب ذات المسؤول فان شركة الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد أعلنت أمس الاثنين عن إلغاء 13 رحلة مبرمجة منها 10 رحلات دولية و 3 اخرى داخلية.

كما أوضح أنه تم تنصيب خلية أزمة لمتابعة الإضراب وتسيير الرحلات مع إعادة برمجة الرحلات الملغاة من خلال اللجوء لاستعمال طائرات أكبر تتسع للأكبر عدد ممكن من المسافرين”،و قال أندلسي انه تم أول أمس الاثنين توقيف تحفظي ل62 مستخدما للملاحة التجارية من المضربين.

و أضاف أن “محضرا قضائيا أثبت أول أمس (الاثنين) شغور 62 منصب عمل بسبب هذا الإضراب” مشيرا إلى أن “الإجراءات القانونية المُتخذة في هذا المجال” ستطبق على المضربين.

و أكدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بيان لها أمس الاثنين أن الإضراب الذي شنه مستخدمو الملاحة التجارية التابعين للشركة “غير قانوني”.
و تسبب هذا الإضراب الذي شرعت فيه النقابة الوطنية لمستخدمي الملاحة التجارية الجزائرية في “اضطرابات و إلغاء العديد من الرحلات”،حيث ان مطالب هذه النقابة تتعلق أساسا بالأجور.

هذا و ذكر البيان أنه منذ 2017, باشرت مديرية الموارد البشرية للخطوط الجوية الجزائرية في مفاوضات مع جميع الشركاء الاجتماعيين بما فيهم النقابة الوطنية لمستخدمي الملاحة التجارية الجزائرية من أجل التوصل إلى مسعى شامل يأخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية للشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: