أجواء بهيجة وحضور مكثف للجمهور والمهتمين بعالم الخشبة

3٬542

من عام إلى آخر يزداد عشاقه وجمهوره عددا الشيء الذي أتيح له أن يحسن القائمون عليه نوعية الأداء وإعداد النصوص واختيار الشخوص ،بحيث بتنا نلمس انتقاله تدريجيا من مسرح هاو إلى مسرح احترافي،ولسوف يؤسس في الأيام القادمة لمسرح جزائري صرفا ناطقا بالأمازيغية التي باتت تأخذ طريقها إلى ربوع الوطن وإلى جميع الجزائريين.

هذا وقد تميزت انطلاقة المهرجان الثقافي الوطني للمسرح الناطق بالأمازيغية مساء يوم أول أمس بمدينة باتنة بأجواء بهيجة وحضور مكثف للجمهور والمهتمين بعالم الخشبة من مختلف أنحاء الوطن.

وإلى جانب ذلك حضور السلطات الولائية و العسكرية و المدنية على رأسهم والي ولابة باتنة و ضيوف من مختلف الولايات من الفنانين الذين شاركوا في الطبعة الحادية عشر التي ستحتضنه باتنة في الفترة من 03 إلى 11 فيفري الجاري وتنظمه سنويا محافظة المهرجان .

وكانت البداية وتخلل حفل الافتتاح كالعادة تكريم بعض الوجوه التي ساهمت في إثراء المسرح الناطق بالأمازيغية منهم لعطش فطومة ( باتنة)، عادل سلطاني (تبسة)، سفاحي عبد الحميد (بسكرة)، فرتوني ( ورقلة) ، احميدة العياشي.

أما العرض الافتتاحي للتظاهرة الذي استمتع فيه الحضور مع حفل موسيقي به وصلات غنائية تراثية من طرف فرقة موسيقية ليليها أول عرض مسرحي داخل المنافسة بعنوان الرسالة لجمعية الرمال الذهبية للفنون الثقافية المحلية تيميمون بعنوان تكاعضة ” الرسالة”.

وتشارك في الطبعة 11 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الناطق بالأمازيغية 16 فرقة مسرحية منها 4 من المسارح الجهوية .

يذكر أن المشاركين سيتنافسون على 7 جوائز خاصة بأحسن إخراج ونص وأحسن أداء رجالي ونسائي وأحسن سينوغرافيا وإبداع موسيقي وجائزة لجنة التحكيم ستسلم في اختتام التظاهرة .

و للاشارة اعتبر محافظ المهرجان السيد سليم سوهالي في كلمته بالمناسبة التظاهرة في طبعتها الحادية عشر فضاء مفتوحا للشباب المبدع في عالم أب الفنون .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة خنشلة إعادة تأهيل شبكة التزويد بالماء الشروب لأحياء بلدية قايس قسنطينة حماية مقبرة وغابة من حرائق نشبت في أربع بلديات فضلا عن جاهزية الهياكل الصحية والي سطيف ترأس اجتماعا لمتابعة تطور الوضعية الوبائية مشتة أقنية ببلدية أولاد رابح بجيجل المواطنون يتنفسون الصعداء بعد إستفادتهم من مشروع إنجاز قاعة علاج مدير مستشفى عاصمة الولاية محمد الصديق بن يحي بجيجل يحذر: لن يكون بمقدورنا استقبال المصابين بفيروس كورونا بعد أسبوع من الآن 500 إصابة بفيروس كورونا و40 وفاة خلال أسبوع حالات تسيب بحافلات القطاع الخاص والمتاجر في تبسة جمعية أصدقاء المريض بعين التوتة في باتنة نشاطات مكثفة رغم المعاناة وحداثة التأسيس عناصر أمن دائرة عين التوتة توقف 03 أشخاص و تسترجع مسروقات من الذهب